الأخبار

هيئة التطوير العقاري تتابع منطقة وادي الجوز

2016-09-26

بحث الدكتور غسان خلف محافظ حماة مع الدكتور أحمد الحمصي المدير العام لهيئة التطوير والاستثمار العقاري وعدد من المعنيين في الهيئة المراحل والإجراءات اللازمة لإعداد ووضع دفاتر الشروط الفنية والمالية والحقوقية لدراسة وتنفيذ مشروع منطقة وادي الجوز في مدينة حماة ليصار إلى الإعلان عنها للمطورين العقاريين.

وأكد المحافظ أهمية هذا المشروع في تطوير منطقة وادي الجوز من الناحية العقارية والعمرانية وبما يحقق المنفعة للمالكين ويساهم في تحسين المظهر الجمالي والحضاري لها معرباً عن استعداد المحافظة تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة للإعلان عن المشروع وانطلاقته بأسرع وقت ممكن. من جهته أوضح المدير العام لهيئة التطوير والاستثمار العقاري أنه سيتم الاتفاق على وضع اللمسات الأخيرة للإعلان عن المشروع للمطورين إما عن طريق الإعلان أو عن طريق التراضي مع الجهة صاحبة المشروع التي هي مجلس مدينة حماة وبما يحقق المصلحة العامة.

كما رحب المدير العام بترشيح مناطق تطوير عقاري جديدة ترشحها المحافظة لتقوم الهيئة بدراستها وإحداثها، وأكد أن الهيئة جادة بإحداث فرع للهيئة في المنطقة الوسطى يكون مقره محافظة حماة.

وأشار المهندس حكم السباهي رئيس دائرة التنظيم العمراني في مجلس مدينة حماة إلى أن منطقة وادي الجوز التي تمتد على مساحة وقدرها 30 هكتاراً تقع بالجهة الشمالية لمركز مدينة حماة المحصورة بين منطقتي حي تشرين وحي الشهباء، مبيناً أنه عقب إعداد دفاتر الشروط على الأغلب سيكون الإعلان بطريقة التراضي بين مجلس المدينة وفرع نقابة المهندسين بحماة كونها الجهة التي لديها الخبرات الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.